استخدام الـ SEO لبناء Brand Authority
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحبا بكم في مدونة مسطرة ... و اليوم موضوعنا عن استخدام الـ SEO لبناء Brand Authority ...
مدونة,موقع,تبادل,زيارات,صفحة,فيس بوك,تويتر,يوتيوب,منتدي,زوار,ترافيك,عدد,زيادة,اليسكا,جوجل,ارشفة,كلمات مفتاحية,برنامج,بوت,تحميل,facebook,Brand ,twitter,google,adsense,SEO ,,forum,Authority ,visitor,get,free,program,download,alexa,page rank,search,seo,سيو,بحث,ربح,دولار,صور,فيديو,photo,video,فيسبوك
كما أن في السوق التقليدي الواقعي ماركات عالمية أو علامات تجارية يثق فيها المستهلك ويدفع قيمتها الباهظة مهما بلغ ثمنها فعلى سوق الانترنت أيضاً هناك علامات تجارية يثق فيها محرك البحث ليظهرها فينتائج البحث الأولى أثناء البحث عن منتج معين.
وهذا يوضح أن تقنية محركات البحث بلغت من التقدم والقوة بأنها أصبحت قادرة على تحديد العلامات التجارية القوية التي يسعى إليها متسوق الانترنت كما يسعى إليها في السوق التجارية العادية في الواقع.
المنتج الموثوق فيه الحاصل على Brand Authority في الواقع جاء نتيجة جودة المنتج والإعلان عنه بصورة تقليدية عبر التلفاز أو الصحف أو البانرات الإعلانية في الشوارع إلى ما ذلك من أساليب الإعلان العادية وليست الإلكترونية.
والوضع يختلف على شبكة الإنترنت فالعامل الأساسي المحدد لقوة المنتج الذي يظهر في نتائج البحث الأولي يعتمد على التركيز على ما يعرف باللغة الانجليزية E-A-T.
E هي اختصار لكلمة EXPERTISE أي الخبرة.
A اختصار لكلمة authoritativeness أي سلطة المنتج التي تفرض نفسها على المستهلك.
T تعني trustworthiness أي الثقة والجودة.
وهذا ما يعطي أولوية لمحرك البحث جوجل في إظهار صفحات التسوق في نتائج البحث الأولى حيث اعتمد مؤخراً ما يسمى بالانجليزية Quality Rating Guide والمقصود به المعايير المتعلقة بمستوى الجودة للصفحاتوالتي يفضّل عبرها محرك البحث جوجل إظهار صفحات عن صفحات أخرى في مواقع البحث.
وهنا أحب أن أنوه أن بناء علامات تجارية جيدة على الانترنت أو بناء منتج يفرض نفسه على المستهلك على الانترنت يحتاج لنفس الخطوات التقليدية التي نستخدمها للتسويق لموقع على الانترنت باستخدام أساليب الـ SEO.
وعلاوة على ماسبق فإن بناء علامة تجارية على الانترنت قوية، والحصول على عدد مرات ظهور متقدم في الصفحة الأولى من محرك البحث جوجل يتطلب عمليتين رئيسيتين:
1-العوامل الداخلية On Page SEO
وهي خطوات تنفذها داخل موقعك الإلكتروني والتي تعني الاهتمام بجودة المحتوى أو الخدمة المقدمة، وتوفير المعلومات الكافية للزائر، والأفكار الجديدة ..إلخ.
2- العوامل الخارجية Off Page SEO
وهي خطوات تنفذها خارج موقعك الإلكتروني والتي تعني ما يقوله الآخرون عن محتواك الإلكتروني وكيفية الاستفادة مما يقولونه من خلال التطوير المستمر.
فبالعمليتين السابقتين نجح أكبر التجار في التسويق لمنتجهم حيث مزجوا بينهما وإليكم بعض الأمثلة الحيّة التي نفذها الكاتب الغربي "جاسون أكيدر" المتخصص في السيو والتسويق للعلامات التجارية.
المثال الحي.. الخطوة الأولى: اختر نيتش وتفوق به:
إن بناء علامتك التجارية المعروفة هو أسرع وسيلة للتنافس والتفوق على المنتجات أو الخدمات الأخرى فحينها عندما يعرف المستهلك أن المنتج أو الخدمة عليها اسمك سيشتريها بدون تفكير لأنه واثق في العلامة التجارية.
لذلك أفضل ما تفعله هو إنشاء مدونة أو موقع إلكتروني متخصص في السلعة أو الخدمة التي تبيعها وتهتم بأن تستهدف كلمات عليها بحث كثير لاكتساب زوار من خلالها ولا تنسى أن محرك البحث يهتم بجودة المحتوى.
ثانياً: قم بتحسين البحث الدلالي والرسم البياني لسلعتك /خدمتك:
في الماضي كان معظم أصحاب المواقع والناشرين يعتمدون على استخدام الكلمات الرئيسية العامة والمصطلحات في تحسين المحتوى ليسهل على محركات البحث فهم ما يعنيه.
لكن مع تطور تقنية محركات البحث باستمرار فأصبحت عملية التحسين أكثر تعقيداً لكنها أيضاً أكثر كفاءة وتصب في مصلحة المسوقين المحترفين الجديرين بالثقة ليظهروا في الصفحة الأولى من نتائج البحث.
التقنية الجديدة تعتمد على البرمجيات المتخصصة في الأرشفة وهي كالتالي:
ما تعرف بالانجليزية entity recognition and disambiguation أو اختصارً ERD والتي تعني التعرّف على المنشأة الإلكترونية وإزالة الغموض عنها.
structured data البيانات المهيكلة.
schema markups هوامش الربح.
وكل البرمجيات السابقة تعتمد على لغة الـ NLP وهي اختصار natural language processing والتي تقوم بالفهرسة والأرشفة المنتظمة للمحتوى لمساعدة محرك البحث التعرف على المنتج/ السلعة بصورة مباشرة وإبرازها في الصفحة الأولى من نتائج البحث.
جوجل يعرف العلامات التجارية المعروفة:
فكما ترى في الصورة السابقة هناك كلمات بحث ذات صلة متخصصة في التسويق الإلكتروني وهذا سيساعدنا كثيراً أثناء عملنا بالاستعانة ببرنامج أدووردز.
إذاً كيف يتم تحسين موقعك وفي نفس الوقت تبني Authority جيدة؟
1-وفّر في المحتوى أكثر الإجابات عن الأسئلة مثل مَن؟ ماذا؟ لماذا؟ كيف؟ وأي سؤال يبحث عنه الزائر في محرك البحث.
وتستطيع الظهور في الصفحة الأولى لنتائج البحث لأنه يوفر الأجوبة التي تبحث عنها زواحف محركات البحث والتي تعتمد على العوامل التالية:
لو أن الصفحة المخصصة لمحتوى الأجوبة متشابهة جداً في الشكل، والمحتوى، وعلى مسافة قصيرة من السؤال فهذا يعطي تأكيداً لمحرك البحث أنه موقع موثوق به.
محركات البحث تبحث عن أجوبة المواقع الأكثر شهرة.
جوجل يكافيء المحتوى الأفضل دائماً.
2-عرّف بوضوح هوية وتفاصيل علامتك التجارية لجمهورك فكونك معروفاً بالتحديد والتفصيل يعطيك أهمية أكثر من منافسك، وعليك التعريف بنفسك كإنسان أكثر فهذا يؤثر بشدة على العلامة التجارية ومن شأنه جذب الكبار في مجالك إليك.
3-قم ببناء سيرة ذاتية قوية: السيرة الذاتية التي لها صور للكاتب وشهاداته تعطيك ثقل أكثر لمحرك البحث.
4-استخدم روابط الباك لينك في المواقع المشهورة في محتواك: لكن لا تقم بنشر روابطك بصورة عشوائية حتى لا تصبح سبام في النهاية وتفقد الكثير لذلك لابد من وضع الروابط يدوياً بطريقة احترافية تشهر وتقوي موقعك ولا تضعفه.
5-قم بإشهار الدومين الخاص بموقعك باستخدام المواقع الخاصة برصد الزيارات مثل موقع اليكسا، أو المواقع الشهيرة التي لها نفس مجالك.
6-حاول أن يكون لك مشاركات ومساهمات في أكبر موقعين في مجالك واستمر بالمشاركات حتى يصلوا إلى خمسين موقع.
و بكده نكون انتهينا من موضوع اليوم و هو استخدام الـ SEO لبناء Brand Authority ... و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ...
0 الرد على "استخدام الـ SEO لبناء Brand Authority"
إرسال تعليق